منتديــــــــــــــــــــــــــــــات لين

منتديــــــــــــــــــــــــــــــات لين

لين البدر الساطع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اللي عندها ايباد تدخل بلييز؟؟
الأربعاء يناير 01, 2014 9:29 am من طرف leenoo

» التخسيس بالمساج
الإثنين أبريل 29, 2013 12:25 pm من طرف لودي~~

» مشغل مميز لقص الشعر ..~
الثلاثاء أبريل 16, 2013 12:54 pm من طرف ليال أبريل

» أفضل مشغل بالمنطقه الشرقيه
الأحد مارس 17, 2013 4:01 pm من طرف ليال أبريل

» منواااااااااعات.........
الإثنين أبريل 02, 2012 5:05 pm من طرف لين الروح

» منسدح وإختبار التعبير
الثلاثاء مارس 27, 2012 4:35 pm من طرف لين الروح

» المرأة في المزاد العلني !!!!!!
الثلاثاء مارس 27, 2012 3:41 pm من طرف لين الروح

» عالم المطلقات
الثلاثاء مارس 27, 2012 3:33 pm من طرف لين الروح

» قصة فيها عبرة رهيبة
الثلاثاء مارس 27, 2012 3:25 pm من طرف لين الروح

» فوائد الشاي الأحمر
الثلاثاء مارس 27, 2012 3:16 pm من طرف لين الروح

» غير قابلة للكسر
الثلاثاء مارس 27, 2012 3:00 pm من طرف لين الروح

» الحبُّ في أسمى معانيه
الثلاثاء مارس 27, 2012 2:54 pm من طرف لين الروح

» نسيت أن أنساه!
الثلاثاء مارس 27, 2012 2:47 pm من طرف لين الروح

»  الغالية لين الروح ميلادها بعيد الحب
الإثنين مارس 26, 2012 12:19 pm من طرف لين الروح

» وحشتني وحشتني
السبت فبراير 18, 2012 4:33 pm من طرف OZ

» الحب والوهم الضائع
الثلاثاء يناير 17, 2012 11:29 am من طرف زائر

» كلمات رااااقت لي ...!!❤
الجمعة يناير 06, 2012 2:31 pm من طرف لين الروح

» حكاية فراشة
الجمعة يناير 06, 2012 2:17 pm من طرف زائر

» مشكلتك انك جبانة
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 9:56 am من طرف زائر

» إهداء خاص جداً جداً
الأحد ديسمبر 25, 2011 5:10 pm من طرف زائر


شاطر | 
 

 خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nana
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
avatar

عدد المساهمات : 404
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 31/01/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الأحد مايو 10, 2009 1:21 pm





نستعرض بعض الكلمات التي تؤذي الطفل نفسيا وقد تتسبب في بعض المشكلات النفسيه له...والتي قد تصدر

من الآباء جهلا وتساهلا بها...

أنت غبي:-


لا تقل هذه الكلمة له أبداً ،سواء كان لوحده او امام اقرانه...

اياك وهذه الكلمه فهي تشعره بالنقص امام ذاته

وتولد عنده احساس ينقص من شأنه أمام أقرانه،

ومن الممكن أن تنشأ عقد نفسية في رأسه حول هذه الكلمة.

فتظل عالقه في ذهنه وتلازمه حتى الكبر... ولهذه الكلمه تبعات نفسيه

قاسيه....تجعل من الطفل شخص فاقدا للثقه في

نفسه....!!!




2- كلمات السب أو اللعن:-


لا تقل ذلك أمامه ، ولا تشتم أحدا أمامه ،

فتلك الكلمات البذيئة تبني له شخصية مهزوزة غير محترمة.




3- تمني الموت للطفل:-


لا تقل له " لو أنك مُت حين ولدتك أمك " أو ماشبه ذلك ،

مما يعطيه الحسرة على نفسه ،

وتكرهه لذاته، ومن الممكن أن يدعوه ذلك للإنتحار.

ويولد لديه إحساس بالذنب وعدم القبول....




4- أنت كسلان ولا تصلح لشيء:-


فهذه العبارة خطيرة جداً ،

إن قلت للطفل ذلك فستعطيه عدم الوثوق بنفسه

بأنه يستطيع أن يمل شيء أو يدرس بشكل أفضل.




5- استخدام " لا " كثيراً:-


لا تستخدم هذا التعبير " لا تفعل .. لا تفعل .. لا تفعل كذا وكذا ..

" بل استعمل عبارة أخرى ،

مثل " أعتقد أن تلك الطريقة هي الأنسب والأحسن

وأنت تستطيع أن تعملها"

فذلك سيدعمه على عمل .




نعم إن الطفل كتلة من المشاعر و الأحاسيس

وهو يفوق الإنسان الكبير في ذلك

وهذه الكلمات تولد في شخصيته الضعف والجزع من الشيء

وعدم المحاولة للنجاح والتفوق في مجالات الحياة ..

على الوالدين أن يزرعوا في أبنائهم قوة الشخصية ..

حبهم له .. وهذه الكلمات المؤثرة لا تبين سوى مدى كراهيتهم لهذا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفراشه
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 140
نقاط : 131
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الأحد مايو 10, 2009 6:44 pm

تسلميلناا ياعيوني يانانا على الموضوع الجميل
وتحذير لابد من الأهتمام به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
R...F
مشرف منتديات الترفيه
مشرف منتديات الترفيه
avatar

عدد المساهمات : 474
نقاط : 1069
تاريخ التسجيل : 14/02/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الإثنين مايو 11, 2009 5:53 am

والله يانانا مواضيع قيمة ومفيدة بالفعل
مشكورة مع العلم أن كلمة شكر لاتعبر عن قيمة مواضيعك الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Nana
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
avatar

عدد المساهمات : 404
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 31/01/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الإثنين مايو 11, 2009 7:34 am

شكرا شكرا Embarassed

الله يسعدكم

سعيده جدا جدا بمروركم الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
منسدح المنسدح
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 234
نقاط : 381
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الإثنين مايو 11, 2009 4:22 pm

والله يانانا عندنا في القبيلة مظطرين نقولها من كثر الأغبياء
الى عندنا ايش نسوى غصب عننا ما ينفع معاهم إلا هذا الكلام
( أمزح لا تصدقوا والله مافي اذكى من عيال قبيلة المنسدح
مشكورة يا مشرفتنا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Nana
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
avatar

عدد المساهمات : 404
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 31/01/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الثلاثاء مايو 12, 2009 7:39 am

ههههه

شرفني مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المتمرده
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 185
نقاط : 202
تاريخ التسجيل : 25/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الثلاثاء مايو 12, 2009 9:33 am

تسلمي ياغالية على الموضوع الجميل
والحقيقة اننا بتسمع كلام ما بنفكر في تأثيره إلا بعد مانشوف نتائجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Nana
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
avatar

عدد المساهمات : 404
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 31/01/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الثلاثاء مايو 12, 2009 1:41 pm

Smile

الله يسلمك دا بس من ذوقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لين الروح
صــــــــــاحبة الأمتياز
صــــــــــاحبة الأمتياز
avatar

عدد المساهمات : 374
نقاط : 401
تاريخ التسجيل : 05/02/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الأحد مايو 31, 2009 6:31 pm

انانا رح تكوني ام فاضلة ان شاء الله
صدق المثل اللي يقول
زوجك على ما عودتيه وابنك على ما ربيتيه Laughing Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Nana
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
مشرفة منتديات الأسرة والموضة
avatar

عدد المساهمات : 404
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 31/01/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الثلاثاء يونيو 02, 2009 7:27 am

ربنا يسمع منك إن شاء الله Smile

شكراً لين الروح نورتي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lolo
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 38
نقاط : 42
تاريخ التسجيل : 03/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك   الأربعاء مايو 04, 2011 4:10 pm

شكرا نانا
موضوع مهم
[right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خمس كلمات احذر ان تقولهم لطفلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــــــــــــــــــــــــــــــات لين :: منتديات لين الأسرة والموضه :: منتدى لين للأسرة والطفولة-
انتقل الى: